تطاوين: تسوية ملف إسناد 220 قرضا تشغيليا

أفضت جلسة متابعة مدى تنفيذ قرارات رئيس الحكومة الخاصة بولاية تطاوين المنعقدة بمقر الولاية اليوم الخميس، بحضور رئيس الوفد الحكومي المنصف عاشور والمدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية عبد الوهاب الخماسي إلى اتفاق باسناد قروض لـ220 شابا أتموا كافة الشروط اللازمة مع مواصلة دراسة بقية الملفات.

كما تم الاتفاق على تأجيل النظر في ملف صندوق التنمية 80 مليون دينار وتصنيف شركة البيئة والمفعول الرجعي للزيادة في أجور أعوان وإطارات شركة البيئة إلى جلسة يوم 5 فيفري 2020.

وفي مايخص الانتدابات، فقد تم الاتفاق على نشر نتائج مناظرة انتداب عمال بشركة Eppm خلال اليومين القادمين والانطلاق في فرز ملفات مناظرة انتداب 1000 عامل بشركة البيئة  بمختلف المعتمديات الأيام القادمة بعد انتهاء عملية الفرز الأولى.

أما ما يخص شركة الجنوب للخدمات، فقد تعهد المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية بتسوية وضعيتهم لتجاوز الأزمة المالية التي تعيشها وتسديد  الديون المتخلدة بذمتها إضافة إلى تمديد العقود المبرمة مع الشركات المنتصبة بالجهة لضمان ديمومتها مع الترفيع في رأس مالها.

كما تمت برمجة جلسة الخميس القادم بتونس العاصمة بحضور ممثل عن رئاسة الحكومة وممثلين عن الوفد المفاوض الممثل لولاية تطاوين للنظر في التتبعات العدلية ضد عدد من المعتصمين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. 

إقرأ الخبر من المصدر