القصرين: فتح محضر في إصابة بليغة لشاب في احتجاجات القصرين

أكد مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين القاضي شوقي بوعزي، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 21 جانفي 2021، فتح محضر إرشادي من قبل النيابة العمومية فيما يتعلق بإصابة شاب بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين على مستوى الفك مما تطلب نقله إلى إحدى المستشفيات الجامعية بولاية سوسة حيث خضع إلى عملية جراحية.
وأشار البوعزي في التصريح ذاته إلى أن عائلة الشاب كانت قد أفادت في مستشفى سبيطلة بأن الإصابة ناتجة عن إعتداء من قبل قوات الأمن، أثناء الإحتجاجات التي عاشت على وقعها مدينة سبيطلة، بداية هذا الأسبوع. وأوضح مساعد وكيل الجمهورية بأن المحضر العدلي سيُفتح عندما يتقدم الشاب أو عائلته بشكاية في الغرض لدى الجهات المعنية.

ومن ناحية أخرى، أكدت مراسلتنا بسوسة إيناس الهمامي، أن الشاب المصاب قد خضع إلى عملية جراحية دقيقة على مستوى الفك بمستشفى سهلول وأن وضعه الصحي مستقرة.

وفي تصريح والدته لمراسلة موزاييك التي تنقلت إلى المستشفى، ‎أكدت تعرّض إبنها إلى إصابة خطيرة على مستوى الوجه إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة سبيطلة من ولاية القصرين وتحديدا حي السرور.  وأفادت والدة المصاب الذي يقيم حاليا بقسم جراحة الفك والوجه بالمستشفى الجامعي سهلول لمراسلتنا بسوسة، بأن ابنها تعرض إلى إصابة بقنبلة غاز مسيل للدموع أثناء خروجه من المنزل بين الساعة الثامنة والتاسعة ليلا، لإستطلاع الأحداث التي تقع في الحي وذلك على أمتار من المنزل، وذلك بالتزامن مع انقطاع الكهرباء عن المنطقة.

وتابعت أن ابنها أكد أنه تفاجأ بثلاثة أمنيين قاموا برشقه بقنبلة غاز مسيلة للدموع على مستوى الوجه في مرحلة أولى، ثم بثانية أصابته على مستوى الظهر. وأكدت والدة المصاب خضوع ابنها إلى عملية زراعة عظم في الوجه مبدئيا في انتظار ما سيقرره طبيبه المباشر.‎

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، علمه بإصابة هذا الشاب، وذلك في اتصال مراسلتنا إيناس الهمامي به.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب المذكور ليس من نفت وزارة الداخلية الاعتداء عليه (والذي يرقد حاليا في قسم الإنعاش في مستشفى سهلول بسوسة) ، بل هو مصاب ثان يقطن في الحي نفسه.
 

 

 

إقرأ الخبر من المصدر